السبت، 26 مايو 2012

هانا فريزر تحوّل نفسها الى حورية بحر للحفاظ على الحياة البحرية


هانا فريزر تحوّل نفسها الى حورية بحر للحفاظ على الحياة البحرية






منذ الثالثة من عمرها، عشقت الأسترالية هانا فريزر المحيط، وعشقت أسطورة "عروس البحر أو حورية البحر".صنعت هانا البالغة 36 عاما أول ذيل لعروس بحر في سن التاسعة بعد أن شاهدت فيلم "splash" للممثل الأمريكي توم هانكس والذي تؤدي فيه البطلة دور عروس بحر.تعمل حاليا هانا كممثلة، سباحة وغواصة، ومن أهم هواياتها السباحة مع الدلافين، الحيتان، وأسماك القرش.


تستطيع هانا أن تحبس أنفاسها تحت الماء لأكثر من دقيقتين وتغوص أيضا على عمق 45 قدمًا، الأمر الذي يعطيها القدرة على السباحة مثل عروس البحر دون استخدام أدوات الغوص.

وكانت هانا قد سافرت مع زوجها ديف راستوفيك إلى جزيرة تونجا بصحبة مصور محترف استطاع أن يلتقط صورا رائعة لهانا وهي تسبح مع الحيتان الحدباء.وأظهرت كثير من الصور في حملات التصدي لصيد الحيتان الطريقة الوحشية التي يتم التعامل بها مع هذه الأسماك العملاقة.

وجاءت هذه الرحلة نتيجة انزعاج هانا وزوجها من نتائج اجتماعات لجنة صيد الحيتان الدولية التي سمحت للدول باستمرار صيدها تحت دعوى البحث العلمي.وقالت هانا: «في جزيرة تونغا، اختبرت أروع اللحظات... كنت أسبح مع مجموعة من الحيتان عندما بدأت تغني.

 وتحت الماء، يمكنك أن تشعر بروعة الأصوات».يذكر أن هانا ظهرت قبل سنوات في صور فوتوغرافية ترتدي فيها ذيل عروس البحر المعروف وتسبح مع حيتان قرب جزرة "فافا وتونج" بهدف التوعية بضرورة الحفاظ على الحياة البحرية والتصدي لصيد الحيتان.




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق